الشاشة الرئيسيةرياضة وشباب

السلط ينتظر شباب العقبة بدرع الاتحاد

تستأنف مباريات بطولة درع الاتحاد “درع مدارس التربية الريادية” لكرة القدم للموسم 2022، الثلاثاء، بإقامة مواجهتين لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى.
ويلتقي في المواجهة الأولى الحسين إربد وجاره الصريح عند الساعة الثالثة، فيما تنتظر السلط مواجهة مهمة أمام شباب العقبة عند الساعة السابعة مساء، علما بأن جميع مباريات البطولة تقام على ستاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء.
وكانت نتائج الجولة الأولى قد أسفرت عن فوز السلط بهدف نظيف على الصريح، فيما انتهت مواجهة الحسين إربد وشباب العقبة بالتعادل السلبي، ليتصدر السلط المجموعة وحيدا برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة للحسين والعقبة، فيما يقبع الصريح في ذيل الترتيب دون نقاط.
وتستكمل مباريات الجولة الثانية من البطولة بمواجهتين يوم غد لحساب المجموعة الثانية، حيث يلتقي الفيصلي مع معان، والوحدات مع الجزيرة، فيما تختتم الجولة بعد غد الخميس بمباراتين لحساب المجموعة الثالثة، حيث يلعب شباب الأردن مع مغير السرحان، والرمثا مع سحاب.
الحسين إربد – الصريح
تلقى الصريح في افتتاحية بطولة الدرع صدمة كبيرة، بعد خسارته مواجهة السلط بهدف عكسي في اللحظات الأخيرة من اللقاء، عبر لاعبه الجنوب إفريقي جاكوب، ليدخل الفريق المباراة المقبلة وعينه على التعويض.
وقام الصريح بعمل دؤوب في بعض فترات مباراة السلط، وتحديدا من خلال التماسك الدفاعي وإيقاف خطورة الخصم في منطقة بعيدة عن المرمى، واللعب على الإمكانيات المتوفرة في يد المدرب محمد العبابنة خصوصا في الشق الهجومي، والذي برز منهم في اللقاء عارف الحاج محمد وزميله معاذ العجلوني.
ورصد مدرب كل فريق المباراة الأولى للفريق المنافس قبل اللقاء، ما يعني بأن الفريقين أصبحا على دراية أوسع بنقاط قوة وضعف المنافس، مع التركيز عليها في التدريبات الماضية، أملا بتحقيق الفوز الأول في البطولة.
وستكون مهمة رجال العبابنة صعبة أمام الحسين، والذي يسعى للتعويض هو الآخر في اللقاء ، بعد مستوى مقبول قدمه الفريق أمام العقبة، دون أن تلبي النتيجة الطموح.
الحسين الذي تعول جماهيره كثيرا على كتيبة المدرب أمجد أبو طعيمة، في المنافسة على لقب البطولة بقوة، نظرا لما يمتلكه الفريق من عناصر مميزة في مختلف الخطوط، في انتظار انتهاء مشكلة اللاعبين عبد الله العطار ومحمد أبو رزق “بوغبا”، لانضمامهما لكشف الفريق في المباريات الرسمية.
السلط – شباب العقبة
وتواجد فريقا السلط وشباب العقبة في مجموعة واحدة ببطولة الدرع الماضية، وتعادلا بدون أهداف في ثاني مبارياتهما في البطولة، قبل أن يودعا من الدور الأول، ويمنحا بطاقة التأهل لفريق الجليل الذي توج باللقب لاحقا.
ويتشارك الفريقان بطموح واحد في لقاء الليلة، يتمثل بالفوز وضم النقاط الثلاث لرصيدهما، من أجل المنافسة بقوة على بطاقة التأهل عن المجموعة وبلوغ الدور الثاني.
وأظهر شباب قوة هجومية ضاربة في المباراة الأولى، تتمثل بالصفقة المميزة، المهاجم الجزائري أسامة عقار، والذي حاول مرارا وتكرارا افتتاح غلته التهديفية مع الفريق.
وقال المدير الفني لفريق شباب العقبة رائد الداود لـ”الغد”، إن الفريق يطمح من خلال بطولة الدرع للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين، مشيرا إلى أنه سيدخل المباراة بهدف الفوز، من خلال تغييرات عديدة ستطرأ على تشكيلة الفريق مقارنة بالمباراة الماضية.
وبين الداود أن اللاعب الجزائري الثاني في صفوف الفريق رياض عيدودي سيشارك في اللقاء، بهدف تجربته واختباره قبل الاستمرار معه من عدمه، بحسب الاتفاق بين الطرفين، مضيفا: “هدف جميع الأندية من بطولة الدرع رفع الجاهزية الفنية والبدنية، نحترم فريق السلط بقيادة عثمان الحسنات، ونأمل أن نقدم مباراة طيبة”.
من جهته، يتطلع فريق السلط لتوسيع الفارق مع منافسيه في المجموعة، ووضع قدم في المربع الذهبي، من خلال الفوز في مواجهة العقبة.
وبرز من فريق السلط في المواجهة الأولى العديد من اللاعبين القادرين على تشكيل الخطورة لمرمى المنافسين من مختلف المناطق، ومن بينهم سليمان أبو زمع ومحمود شوكت وعارف مقداد، إضافة إلى اللاعب المهاري على الأطراف محمد غانم “السحس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى