اقتصادالشاشة الرئيسية

الشوبكي : ما قاله الخصاونه عن دعم الحكومة للمشتقات النفطية خطأ فادح

الغواص نيوز
نفى الباحث الاقتصادي المتخصص في شؤون النفط والطاقة عامر الشوبكي دعم الحكومة للمشتقات النفطية حسب ماورد في تصريحات رئيس الوزراء بشر الخصاونة يوم امس للتلفزيون الاردني , مشيرا الى ان ما ورد على لسان الرئيس خطأ فادح حيث اعتبر تخفيض الايرادات الحكومية من الضريبة المفروضة على المحروقات دعما .

واضاف الشوبكي ل الاردن 24 ان الحكومة استعادت كامل الضريبة والبالغة مليار و250 مليون مع نهاية الشهر الماضي ولايوجد اي دعم للسولار او الكاز او البنزين منذ العام 2012 .

وكشف الشوبكي عن ان الحكومة تنوي رفع الدعم عن اسطوانة الغاز المنزلي التي تدعي دعمها بدينارين حسب ارقامها الرسمية في حين انها تدعمها بنصف دينار حسب الارقام الفعلية .

وقال الشوبكي ان الحكومة تعتبر اي انخفاض بايرادات الخزينة من المحروقات دعما بالرغم من الضريبة نفسها مرتفعة وتثقل كاهل المواطنين منذ فرضها في شهر تموز / 2019 .

واكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال حديثه لبرنامج ستون دقيقة الذي يبث عبر التلفزيون الاردني يوم اامس الجمعة ان كلفة الدَّخل الفائت على الخزينة جراء دعم أسعار المشتقَّات النفطيَّة خلال خمسة شهور بلغت (550) مليون دينار أردني

وهو ما نفاه الباحث المتخصص في شؤؤون النفط والطاقة عامر الشوبكي حيث اكد ان الحكومة لاتدعم المشتقات النفطية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى