رياضة وشباب

فاران يقود ريال مدريد للفوز.. وأرسنال يعودة لدوامة النتائج المخيبة

تقمص المدافع الفرنسي رفاييل فاران دور المنقذ لفريقه ريال مدريد بعد أن تكفل بتسجيل هدفي انتصاره العصيب في عقر دار أويسكا بعد أن كان متأخرا بهدف نظيف، وذلك ضمن اللقاء الذي أقيم أمس في إطار الجولة الـ22 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وعلى ملعب “إل ألكوراز” وبعد شوط أول خرج بشباك عذراء للفريقين، افتتح “متذيل” الليغا مسلسل التسجيل في الدقيقة 48 من عمر المباراة وبعد 3 دقائق فقط من صافرة بداية الشوط بتسديدة مقوسة رائعة بقدم خافيير غالان.
ولكن لم يهنأ أصحاب الأرض بتقدمهم سوى 7 دقائق فقط، حيث أدرك حامل اللقب التعادل بفضل المدافع الفرنسي رفاييل فاران.
ظل التعادل الإيجابي مسيطرا على النتيجة حتى الدقيقة 84 عندما تنفس الفريك الملكي الصعداء بالهدف الثاني “التاريخي” الذي سجله فاران أيضا، لتصبح المرة الأولى في مسيرته مع الفريق الملكي التي يسجل فيها هدفين في مباراة واحدة في الليغا.
وبهذه النتيجة الصعبة يستعيد الميرينغي نغمة الفوز بعد سقوط الجولة الماضية المفاجئ في عقر داره على يد ليفانتي بنتيجة (1-2).
الفوز رفع رصيد كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان، العائد من جديد لقيادة الفريق بعد إصابته بفيروس كورونا، إلى 43 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، ويتقلص الفارق مع المتصدر أتلتيكو مدريد مؤقتا إلى 7 نقاط، لحين خوض أتلتيكو مباراته في هذه الجولة أمام سيلتا فيجو بعد غد الاثنين.
أما هويسكا فما يزال قابعا في ذيل الترتيب بعد أن تكبد خسارته العاشرة هذا الموسم برصيد 16 نقطة.
البريمير ليغ
عاد أرسنال إلى دوامة النتائج السيئة وعجز عن تحقيق الفوز للمباراة الثالثة تواليا في الدوري الانجليزي لكرة القدم، بسقوطه أمام مضيفه أستون فيلا 0-1 أمس في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين.
وكان أرسنال عرف بداية سيئة للموسم قبل ان ينتفض ويحقق خمسة انتصارات في ست مباريات، لكنه مني بخسارة ثانية تواليا بعد الاخيرة ضد ولفرهامبتون التي شهدت طرد لاعبين في صفوفه المدافع البرازيلي دافيد لويز والحارس الألماني برند لينو.
ويحتل أرسنال المركز العاشر بفارق 16 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، واستون فيلا الثامن مؤقتا.
وكان ارسنال انزلق إلى منطقة الهبوط في تشرين الثاني (نوفمبر)، بعد خسارته أمام فيلا بالذات بثلاثية نظيفة.
على ملعب فيلا بارك، مُني أرسنال بهدف مبكر لأولي واتكنز بعد 74 ثانية على البداية بكرة ارتدت من المدافع روب هولدينغ، ولم يعرف طوال المباراة كيف يعود إلى النتيجة. وهذا أكثر هدف مبكر لفيلا في الدوري منذ 2014.
ويفتقد أرسنال في الآونة الأخيرة النجاعة الهجومية، فلم يسجل سوى مرة يتيمة في آخر ثلاث مباريات.
وفي ظل غياب لينو الموقوف، خاض الاسترالي مات راين ظهوره الأول مع فريق شمال لندن، بعد انضمامه على سبيل الإعارة من برايتون.
ونزل مهاجم ارسنال الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ في آخر نصف ساعة، للمرة الثانية بعد غيابه بسبب مرض والدته، على غرار لاعب الوسط النروجي مارتن أوديغارد المعار من ريال مدريد الاسباني.
البوندسليغا
أعاد الوصيف لايبزيغ الفارق بينه وبين المتصدر بايرن ميونيخ إلى 7 نقاط بفوزه على مضيفه شالكه 3-0 أمس، ضمن منافسات المرحلة 20 من الدوري الألماني.
وكان النادي البافاري فاز على هرتا برلين بهدف نظيف أول من أمس الجمعة، رافعا رصيده في الصدارة إلى 48 نقطة في مباراته المحلية الاخيرة قبل استحقاقه الدولي في قطر حيث توجه للمشاركة في مسابقة كأس العالم للأندية ضمن مسعاه لتحقيق سداسية تاريخية.
ويدين لايبزيغ بالنقاط الثلاث الى مدافعه الفرنسي نوردي موكيلي (45+3) ووسطه النمساوي مارسيل سابيتزر (73)، والمجري فيلموس “ويلي” أوربان (87).
وحقق الوصيف فوزه الثالث تواليا في مختلف المسابقات، رافعا رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني.
في المقابل، لم يحصد شالكه سوى 8 نقاط منذ بداية الموسم وهو يتذيل الترتيب، كما لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الأخيرة، إذ تعادل مرة وخسر في خمس، علما أن فوزه الأخير يعود إلى المرحلة 15 على هوفنهايم 4-0.
وتعج عيادة الفريق “الأزرق” بالمصابين مع غياب 8 لاعبين عن مباراة أمس، أبرزهم العائد الهداف الهولندي كلاس-يان هانتيلار.
على ملعب غيلزينكيرشين، بدأ وصيف الدوري المباراة ضاغطا وسيطر على وسط الملعب مهددا مرمى المضيف بعد 5 دقائق من صافرة البداية عبر لاعب الوسط الفرنسي كريستوفر نكونكو داخل منطقة الجزاء فسدد كرة بينية صدها الاسباني عمر ماسكاريل غونزاليس.
وتألق نكونكو مجددا ولكن هذه المرة بدور الممرر، إذ لعب كرة ثابتة وصلت إلى المدافع الفرنسي دايو أوبيماكينو، حولها بدوره إلى داخل المنطقة ومنها إلى الاسباني داني أولمو الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس رالف فاهرمان إلى ركنية (13)، ليعود نكونكو إلى الواجهة بتسديدة بينية اصطدمت بماسكاريل ومرت بجانب المرمى (25).
استثمر لايبزغ استحواذه على الكرة في الشوط الأول (57 بالمائة) بعد تمريرة من نكونكو حولها مواطنه المدافع موكيلي رأسية قوية إلى يمين الحارس فاهرمان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (45+3).
في الشوط الثاني حال مدافع شالكه شكودران مصطفي دون تعميق جراح فريقه بانقاذه امام المرمى تسديدة أولمو (50).
وفي وقت اعتقد شالكه انه ادرك التعادل بكرة لم تصل إلى الشباك لمهاجمه الأميركي ماثيو هوب (63)، سجل الضيف هدفه الثاني عبر سابيتزر (74)، ليرفع الاخير رصيده إلى 4 أهداف في “البوندسليغا” هذا الموسم.
واختتم المدافع أوربان المهرجان التهيديفي بعد كرة من ركلة ركنية ارتقى لها فوق الجميع ووجه رأسية في شباك فاهرمان (87).
في مباريات أخرى، ألحق فرايبورغ في عقر داره الخسارة الثالثة ببوروسيا دورتموند في الدوري في أربع مباريات بفوزه عليه 2-1، سجلهما الكوري الجنوبي وو-يونغ جيونغ (49) والفرنسي جوناثان شميد (52)، فيما سجل للخاسر الكاميروني يوسوفا موكوكو.
وبعد سقوطه في مباراتين تواليًا في الدوري، عاد دورتموند إلى سكة الانتصارات من بوابة أوغسبورغ 3-1 الاسبوع الفائت وثم فاز على بادربورن من الدرجة الثانية 3-2 في الكأس المحلية قبل أن يعود إلى دوامة الهزائم أمس.
واستعاد باير ليفركوزن نغمة الانتصارات بفوزه العريض على شتوتغارت 5-2، سجل للفائز لاعب الوسط كيريم ديميرباي هدفين (18 و31) والمهاجم الجامايكي ليون بايلي (56) وفلوريان فيرنز (68) وديماراي غواي (84).
فيما سجل هدفي الخاسر البديل المهاجم النمساوي ساسا كالادزيتش (50 و77).
وهو الفوز الأوّل لليفركوزن بعد 3 هزائم متتالية في مختلف المسابقات، منها خساراتان في الدوري أمام فولسبورغ 1-0 ولايبزغ بالنتيجة ذاتها.
وفاز ماينتس على أونيون برلين بهدف نظيف، وأوغسبورغ على فولفسبورغ بالنتيجة 2-0.
ويلعب لاحقا بوروسيا مونشنغلادباخ مع كولن، فيما تختتم المرحلة اليوم الأحد بلقاءي هوفنهايم مع أينتراخت فرانكفورت وأرمينيا بيليفيلد مع فيردر بريمن. -(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى