الشاشة الرئيسيةمحليات

الفايز يزور مضمار الهجن و جمعيات خيرية في وادي رم

الغواص نيوز
‏زار رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز بلدتي رمّ و الديسة، متفقدا فيهما واقع الحال داعيا الى تعاون المجتمع المحلي في الحفاظ على بيئة المنطقة ، مشيراً إلى أهمية الحفاظ على المستوى المرغوب في نظافة البيئة كانعكاس لما يراه آلاف الزوار الذين يقصدون المناطق السياحية في الديسة و رمّ .

وأكد الفايز على تصويب المخالفات، وتنبيه المخالفين الذين يطرحون الانقاض والنفايات على جنبات الطرق، منوهاً إلى أهمية المنطقة كنقطة جذب عالمية تؤمها المجموعات السياحية من مختلف دول العالم، مقدماً الشكر للمتعاونين في إظهار ذلك المسار السياحي بأجمل صورة .

كما تفقد الفايز مضمار الشيخ زايد آل نهيان لسباقات الهجن، مبدياً توجيهاته لتأهيل المضمار كي يُسجل على اللائحة الدولية كأول مضمار معتمدٍ دولّيًا في الأردن، مشيراً إلى تسريع العمل لمتابعة سباقات الهجن كرياضة باتت تأخذ أهمية كبرى من قِبل الجمهور الأردني و الدول العربية الشقيقة، موعزًا للمعنيين بإنهاء صيانة الحزام الدائري للمضمار وتأهيله بخدمات الصيانه لما تبقى من مسافة بطول ثمانية كيلومترات محلية.

و وقف الفايز يرافقه مفوض المدينة والإقليم عبد الله النجادات وصالح النعيمات ومدير أشغال العقبة وجدي الضلاعين، على مخطط العمل لتوسعة الشارع الرئيس بإتجاه منطقة رمّ والديسة والذي سينفذ من قبل وزارة الأشغال العامة، وذلك لتلافي الحوادث الأليمة التي شهدتها المنطقة خلال الفترات السابقة.

و قام الفايز بزيارة تفقدية إلى مركز الزوار في محمية رمّ ، واستمع من مدير المحمية إلى إيجاز حول الفعاليات التي تمت خلال النصف الأول من هذا العام، والذي شهد وصول العديد من السائحين من كافة دول العالم، فضلاً عن المجموعات والأسرّ الأردنية التي تستهدف مناخ المنطقة خلال الأجواء اللطيفة في موسم الربيع وقدوم الصيف .

و تفقد إجراءات تنفيذ الشبكة الكهربائية والمزمع إنتهائها قريباً كي تخدم التوزيع العادل لكافة المناطق والمخيمات السياحية هناك، مشدداً على الإسراع بإزالة المخالفات البيئية غير الحضارية لتلك المنطقة الجميلة، منوهاً إلى أهمية الحفاظ على المنتج السياحي بأفضل حالاته أمام الزوار.

كما زار الفايز ومرافقيه، جمعية سيدات حوض الديسة التعاونية والتقى مديرة الجمعية والعاملات فيها و اطلع على المشغولات الحرفية من الخزف و المنسوجات البدوية، كما زار جمعية نساء بردى التعاونية في قرية رمّ وجالّ في الجمعية التي تنتج العديد من المنتجات المتعددة بكافة الاستخدامات، حيث قدمّ الشكر للقائمات على تلك الجمعيتين، ومساعدتهن من خلال البرامج التدريبية والتسويق للمنتوجات .

‏ و وجه الفايز،، مفوض الريادة والشباب رمزي الكباريتي إلى زيارة الجمعيات في المنطقة والتواصل معهم لتدريب الفتيات من أجل التشغيل في مجال الطباعة على المنسوجات ونسج الأصواف و الزخرفة على الخزف، وذلك لدعم الأسرّ من خلال تشغيل الأيدي العاملة المنتجة في كافة ما يراه المجتمع المحلي مناسباً لذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى