الشاشة الرئيسيةدولي

تفاصيل السفر عبر رامون والاستغناء عن مطار الملكة علياء

الغواص نيوز ….رصد

علم موقع خبرني تفاصيل جديدة حول التسهيلات التي سيقدمها مطار ريمون الاسرائيلي للمسافرين الفلسطينيين وبذلك سيتم الاستغناء عن استخدام مطار الملكة علياء الدولي بحسب ما أكدته مصادر فلسطينية .

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع خبرني الالكتروني من مصادر فلسطينية مطلعة فان تركيا ستسمح لحملة الجواز الفلسطيني بدخول أرضيها بدون فيزا أبتداء من عام 2023 القادم .

واضافت المصادر ان رحلات مطار رامون الاسرائيلي ستكون عبر معبر الظاهرية وابتداءا بسكان بيت لحم والخليل مطلع الاسبوع المقبل .

وتابعت المصادر لموقع خبرني : اسرائيل وضعت نقطة تفتيش وحيدة على معبر الظاهرية للمسافرين قبل الانطلاق للمطار .

ويحتاج المسافر الفلسطيني لتقديم طلب تصريح سفر دون الحاجة لبطاقة ممغنطة وسيصدر التصريح خلال ٤٨ ساعة كاقصى حد بحسب ما اكدته مصادر فلسطينية لموقع خبرني الالكتروني .

وكشفت المصادر لموقع خبرني ان تكلفة المواصلات ستكون قرابة الـ ٧٥ شيكل اي ما يعادل 16 دينارا اردنيا للراكب الواحد من معبر الظاهرية وصولا للمطار .

واتجاه الرحلات سيكون على النحو التالي اولا تركيا وبعدها سيتم اضافة قبرص وجورجيا وبعدها نقاط اوروبية قبل الوصول لشرم الشيخ ودبي في جداول الرحلات المتفق عليها في ادارة المطار الاسرائيلي .

واكدت المصادر لموقع خبرني ان السفر سيكون لحملة الجواز الفلسطيني حصرا ولن يسمح لحملة الجوازات الاردنية المؤقتة او الدائمة السفر عبر المطار حاليا .

وكان مدير شركة طيران فلاي جوردن ابراهيم شاتي ، صرح لموقع خبرني قبل عدة ايام ان فتح مطار رامون ابوابه للفلسطينيين سيشكل خطرا ودمارا لقطاع الطيران الاردني .

واضاف شاتي في تصريحات خاصة لـ خبرني ، ان الفلسطينيين يشكلون ما نسبته 70% من عملاء شركات الطيران الاردنية .

وبين ان الاجراءات المعقدة والصعبة المتبعة في جسر الملك حسين ساهمت بدفع الفلسطينيين للسفر عبر مطار رامون المجاور لمدينة ايلات .

واشار الى ان قطاع الطيران الاردني بشركاته الثلاثة سيعاني بشكل كبير في حال جرى فتح مطار رامون .

وكان النائب الاسبق امجد المسلماني رئيس لجنة السياحة في المجلس السابع عشر طالب الحكومة بفتح المعابر 24 ساعة للتخفيف على الفلسطينيين ودعم الاقتصاد المحلي .

وحذر عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية محمود الخصاونة في وقت سابق عبر موقع خبرني من تأثير سلبي كبير على الأردن بعد فتح مطار رامون .

وبين الخصاونة ان سفر الفلسطينيين عبر رامون بدلا من الأردن سيؤثر على السياحة الأردنية بشكل مباشر ، لان الفلسطيني عندما كان يأتي الى الاردن كان ينفق في المملكة على الكثير من الأمور ، مثل المبيت في الفنادق ، وشراء الهدايا لأقاربه في الأردن او في الضفة عند عودته ، بالإضافة الى شراء التذاكر من شركات الطيران الأردنية.

وطلب الخصاونة من الحكومة التحرك بعدة إجراءات ابرزها، تسهيل وتبسيط إجراءات سفر الفلسطينيين الى الأردن عبر المعابر ، وتوفير أماكن واسعة لاستقبال اكبر عدد ممكن من المسافرين ، وزيادة عدد الحافلات العاملة بين الحدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى