الشاشة الرئيسيةمحليات

لقاء استقطابي لـ”عزم” في منطقة حاتم باربد

اربد – الغواص نيوز
نظم حزب عزم في منطقة حاتم بمحافظة اربد اليوم الجمعة لقاء استقطابي حضره جمع غفير من أبناء المنطقة والمهتمين بالشان السياسي والحزبي .

وأستعرض أمين عام الحزب المهندس زيد نفاع، رؤية الحزب التي تعتمد نهج السوق الحر بالخصوصية الاردنية، بما يستقطب الاستثمار الخارجي ويعزز منظومة الإستثمارات المحلية لإحداث النمو الاقتصادي الذي يخفف من حدة الفقر والبطالة ويعيد بناء الطبقة الوسطى باعتبارها الركيزة الأساسية للمجتمع .

واكد نفاع اهمية تبني الاحزاب افكار ورؤى وطنية قابلة للتطبيق على أرض الواقع لصناعة التغيير المنشود في السياسات الاقتصادية والاجتماعية، وتوجيه الإستثمارات والتعليم والرعاية الصحية وغيرها من الملفات المهمة، مع فتح الإقتصاد لمنظومة الحماية المجتمعية بعيداً عن “المحاصصة الخجولة” في ملفي الشباب والمرأة، وشدد على اهمية ان تحاسب الاحزاب نفسها قبل ان يحاسبها الآخرين، وان تتفادي الوعود والبرامج البراقة التي تبني آمالاً وتوقعات غير عملية وواقعية.
.
واضاف، ان وضع الحلول العملية يتطلب تشخيصاً شمولياً للاقتصاد في الدولة الأردنية ، وتحديد الهوية الإقتصادية للأردن، الى جانب التخطيط الاستراتيجي والتشخيص السليم لملفي “الطاقة والمياه” بناء على دراسات علمية – اقتصادية – مربوطة بالكلف التشغيلية للتمكن من التعامل من الملفات الاقتصادية والإنتاجية المختلفة لأنهما أرهقا كاهل الدولة والمواطن الأردني.

وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء من خلال النقاشات المثمرة حول أهداف ومبادئ حزب ” عزم ” ، واستعراض التطلعات لمستقبلية للحزب لخدمة المجتمع الاردني.
واشار الأمين العام المساعد لشرون الشباب والرياضة الدكتور احمد الجماعات الى تميز “عزم” في المشاركة الفاعلة للشباب والمرأة، حيث يشكل الشباب 68 بالمئة من اعضاء الحزب 48 بالمئة منهم من النساء، وفي مراكز قيادية بالحزب، مؤكدا رفض “عزم” لمفهوم المحاصصة الخجولة.
ودعت الأمين العام المساعد لشؤون الاحزاب شذى العيسى، الى اهمية الانتساب للأحزاب والمشاركة الفاعلة ضمن الاطر الحزبية لصناعة التغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى