الشاشة الرئيسيةمحليات

الكباريتي يرعى حفل اطلاق كرنفال “عينك على المستقبل” في العقبة

الغواص نيوز _ محمد الخوالدة _ رعى مفوض الشباب وريادة الأعمال في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رمزي الكباريتي حفل اطلاق كرنفال عينك على المستقبل في محافظة العقبة بحضور مساعد محافظ العقبة احمد الرحالة ورئيس مجلس محافظة العقبة عماد عمرو.

وقال الكباريتي خلال الحفل أن فكرة الكرنفال هي فكرة رائدة تساهم وتساعد لارشاد طلبة المراحل الاعدادية و الثانوية باختيار المسارات الثانوية المناسبة في مستقبلهم نحو المرحلة الجامعية واختيار التخصص الجامعي المناسب بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل.

واضاف الكباريتي أن السلطة من خلال مديرية تنمية المجتمع المحلي ومديرية التدريب والتشغيل في القطاع الخاصة قامت بدراسة احتياجات سوق العمل من الوظائف والتخصصات المطلوبة لتلبية احتياجات المؤسسات والشركات في العقبة وربطها من خلال برامج التعليم الجامعي وبرامج الدبلوم التقني والفني و برامج التدريب المتنوعة والمنتهية بالتشغيل.

وبدورها قالت مسؤولة العلاقات العامة في كرنفال عينك على المستقبل دعاء الفراية إن هذا الكرنفال هو استكمال للجهود على مدار السنوات السابقة بارشاد الطلبة و أهاليهم، ومساعدتهم في تعبئة الطلبات الجامعية استعداداً للمرحلة الجامعية ، مشيرة إلى أنه قد تطوع بالكرنفال ما يقارب 200 متطوع لارشاد 400 طالب وطالبة ثانوية عامة.

واضافت الفراية إن هذه الكرنفال شاركت فيه عده جهات داعمة تحقيقاً لمسؤوليتها المجتمعية،سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، جو اكاديمي، ديوان البيت العقباوي،العنبتاوي، شركة نبيل للصناعات الغذائية ، نقابة المهندسين ، IPARK، الفكرية للدراسة في الخارج ،يونايتد المشاركين للدراسة في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى