الشاشة الرئيسيةمحليات

جامعة البلقاء التطبيقية لم تخل بأي من اتفاقياتها مع جامعة مؤتة

الغواص نيوز
اشارة الى مقالة الاستاذ اديب الجوازنة من جامعة مؤتة المنشورة سابقا في موقع الغواص نيوز حول اخلال جامعة البلقاء التطبيقية باتفاقية تبادلية خاصة بتدريس ابناء العاملين في الجامعتين برسوم تفضيلية ننشر الرد التالي الذي وصلنا من الناطق الاعلامي بأسم البلقاء التطبيقية الاستاذ احمد المناصير .
رئيس التحرير
د.عبدالمهدي القطامين

قال الناطق الإعلامي باسم جامعة البلقاء التطبيقية احمد المناصير ان جامعة البلقاء التطبيقية لم تخل بأي من اتفاقياتها مع جامعة مؤته الخاص بمعاملة أبناء العاملين في جامعة مؤته على مقاعد الدراسة في كليات جامعة البلقاء التطبيقية لمرحلة البكالوريوس ردا على ما نشر حول إخلال جامعة البلقاء التطبيقية بهذا الاتفاق.
وأضاف المناصير أن جامعة البلقاء التطبيقية تعامل كافة أبناء العاملين في جامعة مؤته ا في كافة تخصصات البكالوريوس على مبدأ المعاملة بالمثل حيث يدفع الطالب رسوما رمزية 10% من الرسوم الجامعية المقررة.
وأشار إلى انه صدر قرار من جامعة مؤته بمعاملة أبناء العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية الدارسين في جامعة مؤته بحيث يدفع الطالب 50% من الرسوم الجامعية بدلا من 10% اعتبار من بداية الفصل الثاني الماضي من العام الجامعي 2022/2023 ، وعليه خاطبت جامعة البلقاء التطبيقية جامعة مؤته أكثر من مره للتراجع عن هذا القرار، واتصل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني مع رئيس جامعة مؤته الأستاذ الدكتور سلامه النعيمات للتراجع عن هذا القرار والذي وعد بدوره بدراسة هذا القرار مرة أخرى ، إلا انه وحتى هذه اللحظة لم يتم التراجع عن هذا القرار.
واستمرت جامعة البلقاء التطبيقية بمعاملة أبناء العاملين من جامعة مؤته الدارسين فيها بحيث يدفع الطالب 10% من الرسوم الجامعية حتى نهاية الفصل الصيفي من العام الجامعي 2022/2023.
قامت جامعة البلقاء التطبيقية وتطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل بمعاملة أبناء العاملين في جامعة مؤته اعتبارا من بداية هذا الفصل الأول 2023/2024 بحيث يدفع الطالب ما نسبته 50% من الرسوم الجامعية.
وتؤكد جامعة البلقاء التطبيقية على أنها وفي حال تراجعت جامعة مؤته عن قرارها الخاص بمعاملة أبناء العاملين من جامعة البلقاء التطبيقية فيها فإنه سيتم إعادة الوضع إلى ما كان عليه سابقا بحيث يدفع الطالب 10% من الرسوم الجامعية.
إن إدارة جامعة البلقاء التطبيقية منفتحة على الجميع وليست كما يدعي الكاتب بأنها متعنتة وإنها تصم آذانها عن المطالبات من جامعة مؤته؛ وهذا أمر عار عن الصحة تماما، فما زالت جامعة البلقاء التطبيقية تفتح أبوابها لكافة أبناء العاملين في الجامعات الرسمية الأردنية على مبدأ المعاملة بالمثل ولم تكن يوما مبادرة برفع الرسوم على أبناء العاملين من شقيقاتها من الجامعات الأردنية الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى