الشاشة الرئيسيةمحليات

اتفاقية لحماية البيئة البحرية بين العقبة الاقتصادية وجمعية العقبة للغوص

الغواص نيوز.

وقعت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الخميس اتفاقية تعاون لحماية البيئة البحرية مع جمعية العقبة للغوص تهدف الى تنظيف جوف البحر ومراكز الغوص من النفايات التي تضر بالحياة البحرية.
ووقع الاتفاقية بحضور رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف بخيت، عن سلطة العقبة مفوض البيئة سليمان نجادات وعن الجمعية رئيسها خماش ياسين.
واكد بخيت اهمية هذه الاتفاقية الرامية الى وضع خطة عمل لكل مركز غوص في خليج العقبة وتحديد مسؤولياته من اجل الوصول الى بيئة بحرية خالية من التلوث.
واشار الى ان الاتفاقية ستوظف لحماية مراكز الغوص للحفاظ عليها كواحد من ابرز المنتجات السياحية التي تجذب رياضة الغوص و السائح المحلي والاجنبي الى العقبة.
من جهته قال رئيس جمعية العقبة للغوص خماش ياسين ان الجمعية تشرف على 29 مركزا للغوص ولديها خبراء اكفاء في مجال العناية بجوف البحر والرصد المرجاني والغوص وآلية فرز النفايات والتوعية بالبيئة البحرية.
وقال ان الحفاظ على نظافة مواقع الغوص اولوية سياحية وبيئية في خليج العقبة كونها تحمي الثروة السمكية والمرجانية مشيرا الى ان هناك متابعين ومهتمين بنشاطات الجمعية ومراكز الغوص من مختلف انحاء العالم لمعرفة الحياة البحرية في العقبة التي تزخر بالشعب المرجانية المميزه على المستوى العالمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى