الشاشة الرئيسيةدولي

إصابات واختناقات خلال مواجهات فلسطينيين مع الاحتلال

الغواص نيوز – أصيب 10 فلسطينيين بالرصاص الحي أحدهم بجروح خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، على مدخل قرية برقة، شمال نابلس.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، السبت، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 10 إصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات في برقة وجرى نقل عدد منها لمستشفى رفيديا في مدينة نابلس، و48 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 185 حالة اختناق بالغاز المسيل للدموع، بينها إمرأة في حالة ولادة جرى نقلها لمستشفى رفيديا بمدينة نابلس، وأربع حالات سقوط.

وكان مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، قد أكد أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل برقة الرئيسي، وسط اندلاع مواجهات مع الشبان في إطار التصدي لمسيرة دعا لها المستوطنون من موقع مستوطنة “حومش” المخلاة.

وأضاف أن مدخل بلدة بزاريا يشهد أيضا مواجهات مع قوات الاحتلال في محاولة للتصدي لمسيرة المستوطنين، أصيب خلالها عشرات الشبان بحالات اختناق، إضافة إلى إصابة مصوري مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا عواد، وتلفزيون فلسطين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

في السياق، أصيب، مساء السبت، عدد من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة سيلة الظهر، جنوب جنين.

وذكرت مصادر أمنية، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة قرب مدخل موقع مستوطنة “حوميش” المخلاة، التي اطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، ما أدى إلى اصابة العديد منهم بحالات اختناق.(وفا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى