الشاشة الرئيسيةمحليات

إطلاق رابط التسجيل لجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي

الغواص نيوز
أطلق في وزارة الشباب صباح اليوم الاثنين، رابط التسجيل في جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي ودليل الجائزة في دورتها الأولى للعام 2022-2023 ضمن فئاتها الثلاث “الأعمال التطوعية الفردية والأعمال التطوعية الجماعية والأعمال التطوعية المؤسسية”، ويستمر حتى 28 من شباط المقبل عبر الموقع الرسمي للجائزة.

وحضر إطلاق رابط التسجيل، أعضاء مجلس أمناء جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.

كما أطلق موقع الجائزة الرسمي والدليل التعريفي بالجائزة الذي تضمن رؤية ورسالة الجائزة ومبادئها العامة وفلسفتها ومرتكزاتها وأهدافها ومجالات العمل التطوعي وشروط التقدم والإطار الزمني وفئات الجائزة ومستوياتها وخطوات الترشح ونموذج عملها ومعاييرها الرئيسية والفرعية وآلية عملية التقييم وحوكمة الجائزة.

ودعت الجهات المنظمة للجائزة، الشباب المتطوعين وكافة المؤسسات المساهمة في العمل التطوعي والمبادرات التطوعية الجماعية إلى المشاركة والتسجيل عبر الرابط www.alhusseinvolunteeraward.jo، مثمنين جهود كل القائمين والمشاركين في اطلاق هذه الجائزة.

وقال وزير الشباب نائب رئيس مجلس امناء الجائزة محمد النابلسي، خلال الإطلاق، إن جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي، التي أطلقت برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، احتفالا باليوم العالمي للمتطوعين في العام 2021 بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد والعديد من المؤسسات الوطنية، تهدف إلى نشر ثقافة التطوع، وترسيخ قيم العمل التطوعي وتفعيل المسؤولية المجتمعية لدى المؤسسات وتكريم الأفراد والمؤسسات القائمين على الأعمال التطوعية المتميزة وذات الأثر الإيجابي في عملية التنمية المستدامة.
وبين النابلسي أنه فور إطلاق الجائزة استهل العمل في وضع نظام الجائزة وتشكيل مجلس الأمناء ولجنة الإدارة ولجان التحكيم ووضع دليل الجائزة التعريفي وصولا إلى إطلاق الموقع الرسمي ورابط التسجيل، لافتا إلى أنه سيتم إقامة جلسات تعريفية بالجائزة في المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.
وأشار إلى أن رؤية الجائزة تتمثل في التميز بالعمل التطوعي لخدمة المجتمع الأردني، فيما تتمثل رسالتها في التوسع في نشر ثقافة العمل التطوعي، وتمكين الأفراد والمؤسسات من تطبيق معايير التميز في مشاريعهم ومبادراتهم التطوعية، وتحفيز وتقدير جهود المتطوعين والمؤسسات والعمل الجماعي.
وأضاف، ترتكز الجائزة على مبادئ العطاء والريادة والابتكار وتكافؤ الفرص والعمل غير الربحي، إضافة إلى الشفافية والتحفيز والاستدامة فيما ترتكز فلسفتها على مبادئ التقدير والتحفيز والقدوة الحسنة، مبينا أن مجالات العمل التطوعي للتقديم للجائزة تتمثل في المجالات الاجتماعية والصحية والتعليمية أو التدريبية والرياضة والفنية والثقافية إضافة إلى البيئية والسياحية ومجال الريادة والابتكار.
وقال، إن عملية تقييم طلبات الترشح لنيل الجائزة تخضع لأفضل الممارسات المعمول بها في مجال تقييم الجوائز وبعضوية خبراء مختصين بعمليات التقييم، مبينا أن نموذج الجائزة يتكون من أربعة محاور رئيسية تتمثل في التخطيط للمبادرات التطوعية والتنفيذ والنتائج والأثر ومحور الاستدامة ينبثق من خلالها 9 معايير تقييم فرعية.
وبين أن المترشحين لنيل الجائزة يتنافسون على تسع جوائز لأفضل الأعمال التطوعية التي تحقق معايير الجائزة تبعا لمستوياتها، حيث ستمنح الجائزة للمراكز الثلاث الأولى لفئة الأفراد والمراكز الثلاث الأولى لفئة العمل الجماعي وللمراكز الثلاث الأولى لفئة المؤسسات، كما سيمنح درع العمل التطوعي لشخصية تطوعية اعتبارية نظرا لمساهمتها بالعمل التطوعي الوطني من غير المترشحين للجائزة وبتوصية من لجنة التقييم وقرار من مجلس أمناء الجائزة.
وأوضح أنه ستمنح شهادة العمل التطوعي الفردي للأشخاص الذين تنطبق عليهم معايير نيل الشهادة وفقا لتدرج لون ختم الجائزة، لافتا إلى أن شهادة العمل التطوعي الفردي تضم أربعة ألوان (الختم البرونزي، الختم الفضي، الختم الذهبي، الختم البلاتيني،) وتمنح عن كل سنة يشترك فيها نفس المتطوع بأعمال تطوعية جديدة تدفعه لبذل المزيد من الجهود التطوعية السنوي.
كما ستمنح شهادة مشاركة لجميع المتقدمين للأعمال التطوعية تقديرا من سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، لجهودهم المبذولة في مجال العمل التطوعي.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى