الشاشة الرئيسيةمحليات

محافظ العقبة خالد الحجاج : لا تساهل مع المتسولين وظاهرة التسول ظاهرة مسيئة للمجتمع

الغواص نيوز _ محمد الخوالدة

اكد محافظ العقبة خالد الحجاج ان كافة الأجهزة المعنية في العقبة تقوم على ملاحقة المتسولين في أماكن تواجدهم وان لا تهاون مع هذه الظاهرة المسيئة للمجتمع ولصورة مدينة العقبة السياحية .
واضاف خلال لقاء هاتفي مع برنامج موجك يا بحر على إذاعة صوت العقبة ان التسول بكافة اشكاله وانواعه ينمو ويتطور بتشجيع من قبل الناس الذين يمدونهم بالمال عند مصادفتهم وهذا يؤدي الى تشجيعهم للمضي في هذه الظاهرة المؤذية وان اغلبهم قادر على العمل لكنهم يمتهنون التسول ويجعلونه مصدر دخلهم .
وقال ان الكثير من الأسماء للمتسولين معروفة لدى الأجهزة المعنية وعادة ما يتم منعهم من الدخول الى العقبة عبر المراكز الجمركية منعا لتوسع ظاهرة التسول في العقبة مشيرا الى ان هناك مجموعات تم رصدها تعمل بشكل مبرمج من خلال توزيع المتسولين على أبواب المساجد والبنوك وفي الشوارع .
ونوه الى انه تم اصدار التشريعات المغلظة لمواجهة هذه الظواهر السلوكية السلبية تصل الى حد حبس المتسول مدة ثلاثة شهور وتحويله لحاكم الإداري لاتخاذ الإجراءات الصارمة التي تضمن تعديل سلوكه اضافة الى إجراءات تتعلق بدراسة هذه الحالات وتحويل المحتاج الحقيقي منها الى وزارة التنمية الاجتماعية .
وبين الحجاج ان مواجهة هذه الظاهرة تتم عبر محورين المحور الأول هو اعداد النشرات والحملات التوعوية التي تبين اثار السلوك على المجتمع والمحور الثاني تشديد ملاحقة المتسولين في أماكن تواجدهم ومن خلال منع دخولهم العقبة عبر المراكز الجمركية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى