الشاشة الرئيسيةمحليات

مؤتمر العقبة الهندسي الدولي يختتم أعماله ويشكل لجنة لمتابعة تنفيذ التوصيات

الغواص نيوز _ اختتمت في مدينة العقبة اليوم الجمعة، فعاليات مؤتمر العقبة الهندسي الدولي، الذي أقيم تحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء الجمعية العلمية الملكية، تحت شعار “سلامة، بيئة، طاقة، استدامة”، حيث أعلن عن تشكيل لجنة متخصصة لمتابعة تنفيذ التوصيات التي خلص إليها المؤتمر مع الجهات المعنية.
وأكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي بتصريح صحفي، أهمية المؤتمر والإنجاز الذي حققه برعاية ومشاركة سمو الأمير الحسن بن طلال، التي أثرت المؤتمر وحملته مسؤولية بتقديم حلول جذرية لكافة الملفات والمحاور التي تم طرحها خلال أعمال المؤتمر.
وقال، إن نقابة المهندسين الأردنيين بيت الخبرة قدمت وتقدم للوطن خبرتها في كافة المجالات، لافتا إلى أن ما يميز هذا المؤتمر، هو ما حظي به من اهتمام من سمو الأمير الحسن بن طلال، من خلال استعراض سموه، أمام الحضور، لأهمية محاور المؤتمر.
وأشار إلى أن الدعم الذي قدمه سموه للمؤتمر يأتي ويعبر عن الاهتمام الملكي اللامحدود في وضع حلول جذرية لكافة قضايا الوطن.
وأشاد سمارة بحجم المشاركة الواسعة من الأردن وفلسطين، ومصر والعراق التي ساهمت في إثراء أعمال المؤتمر، مؤكدا حرص النقابة على مواكبة التطورات والأحداث والاحتياجات المهنية والتفاعل معها.
من جهته، ثمن رئيس مجلس فرع النقابة بالعقبة المهندس عامر الحباشة، رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال للمؤتمر، مؤكدا حرص المشاركين على تقديم توصيات تكون مرتبطة بما يتواءم مع الواقع، وضمن الإمكانيات.
وخلال الحفل الختامي، أعلن نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المهندس يعقوب بني طه عن تشكيل لجنة لمتابعة توصيات المؤتمر مع الجهات المعنية بعد إقرارها من قبل مجلس النقابة، حيث تم تلخيص كافة التوصيات الأولية والمبادرات للمباشرة بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية الرسمية وعلى رأسها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات لوضع خطط تنفيذية لهذه التوصيات والمبادرات.
يذكر، أن مؤتمر العقبة الهندسي الدولي أقيم في مدينة العقبة على مدار يومين بتنظيم من فرع نقابة المهندسين في محافظة العقبة، وحضره أكثر من 600 مهندس ومهندسة ومتحدثين من عدة دول ومحاضرين من جهات حكومية وخاصة، بمشاركة 37 ورقة علمية .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى