الشاشة الرئيسيةدولي

إيران تكشف تفاصيل جديدة حول صاروخ “خيبر” البالستي.. يصل هدفه المحدد خلال هذا الوقت ولا يمكن للعدو مواجهته

الغواص نيوز
طهران-
أكّدت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم السبت، أنّ صاروخ “خيبر” الجديد (خرمشهر 4) البالستي، يصل إلى هدفه خلال 12 دقيقة.
وصرّح نائب وزير الدفاع الإيراني، العميد محمد مهدي فرحي، لوكالة “تسنيم” الإيرانية، بأنّه “يمكن لصاروخ “خرمشهر 4” تخزين الوقود السائل لمدة ثلاث سنوات، وأنّ مدة تحضيره أقل من 15 دقيقة.
وأوضح مهدي فرحي، أنّ الصاروخ يستغرق حوالي 12 دقيقة ليصيب الهدف، وذلك منذ وقت إطلاقه إلى وقت الوصول، مؤكّداً أنّه “من المستحيل للدفاع الجوي للعدو مواجهة هذا الصاروخ”، وفق “الميادين”.
وتحدث العميد عن توصّل إيران إلى الجيل الرابع من صواريخ “خرمشهر”، والذي يبلغ مداه 2000 كيلومتر، ووزن رأسه الحربي 1500 كيلو غرام، وطول رأسه الحربي نحو 4 أمتار، مشيراً إلى أنّه يتم توجيهه في المرحلة المتوسطة.
وتحدّث وزير الدفاع الإيراني، محمد رضا آشتياني، خلال مراسم إزاحة الستار عن الصاروخ الباليستي الاستراتيجي الجديد “خيبر”، لافتاً إلى أنّ هذا الصاروخ هو ترقية للصاروخ الباليستي الاستراتيجي السابق، ويأتي في سبيل تحسين القدرات الصاروخية لإيران.

كما لفت إلى اتخاذ وزارته خطوات لتجهيز القوات المسلحة الإيرانية بمختلف مجالات الصواريخ والطائرات بدون طيار والدفاع الجوي، مشدّداً على أنّ إزاحة الستار عن الصواريخ الباليستية ستستمر في المستقبل.
وأكّد آشتياني أنّ هذا الصاروخ هو نتاج سنوات طويلة من جهود العلماء الإيرانيين في مجال الصناعات الدفاعية، موضحاً أنّه من أبرز سمات هذا الصاروخ التهرب من الرادار، وعدم اكتشافه من قبل الدفاعات الجوية للعدو بسبب انخفاض المقطع العرضي للرادار.
وأضاف أشتياني أنّه للصاروخ القدرة على استخدام الرؤوس الحربية المختلفة، كما أنّه يتميز أيضاً بحركته وإعداده في أقصر وقتٍ ممكن.
وأكّد وزير الدفاع الإيراني في حديثه أنّه “من أجل تحسين القدرات الدفاعية لإيران، نحن عازمون على الدفاع عن إيران ومنجزات الثورة الإسلامية، وقد أظهرنا للعدو أنّه لا يستطيع منع شبابنا من طريق التقدم والنمو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى