اقتصادالشاشة الرئيسية

99 %نسبة الاشغال في المناطق المفتوحة المجهزة بالبنية التحتية في الشركة الوطنية العقارية الأردنية خلال النصف الأول من العام الحالي .


الغواص نيوز _ د. عبدالمهدي القطامين
حققت الشركة الوطنية العقارية الأردنية اشغالا بنسبة زادت عن 10 % في مجال تأجير الأراضي المخدومة بكافة اشكال البنية التحتية في موقع الشركة على الشاطىء الجنوبي لمدينة العقبة حيث كانت النسبة في العام الماضي قد وصلت الى 36 % من المباني المجهزة للاستثمار وارتفعت خلال النصف الأول من العام الحالي لتصل الى 46 % من اجمالي المساحات المهيأة لغايات استقطاب الاستثمار بكافة اشكاله وتحديدا الصناعات الخفيفة منه .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس شريف كمال في حديث صحفي ان نسبة الاشغال في المناطق المفتوحة والمخدومة بكافة اشكال البنية التحتية و لكافة الاستخدامات بلغت 99 % وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي 2023 محافظة على ذات الرقم الذي انهت فيه عام 2022 .

ونوه الى ان الشركة تهدف إلى تلبية الاحتياجات الآنية و المستقبلة للاستثمارات والمشاريع المختلفة من مساحات التخزين ومستودعات التبريد والأراضي المطورة والمرافق التجارية والصناعات الخفيفة والمتوسطة والمرافق العقارية متعددة الاستخدام في مدينة العقبة.

وأضاف كمال : ان الشركة تسعى حاليا لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة عبر استقطاب الأسواق العالمية في رومانيا وماليزيا والهند وروسيا وتركيا إضافة الى السوق المحلي مشيرا الى ان عدد الموظفين والعمال في الشركات التي تمارس عملها في الاستثمارات التي تحتضنها الشركة العقارية بلغ 650 موظفا جلهم من العمالة المحلية .

وتعمل الشركة الوطنية العقارية الأردنية بحسب الرئيس التنفيذي على توفير فرص استثمارية عقارية بمفهوم جديد وتعزيز المناخ الاستثماري في العقبة وذلك بفضل رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين بتوفير مناخ استثماري حديث وجاذب من خلال ما توفره من مساحات تخزينية ومباني صناعية وبنية تحتية حديثة ومتكاملة تشتمل على شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي ونظام إطفاء الحريق، إضافة الى حزمة متكاملة من الخدمات مثلما تقوم بتوفير الدعم اللازم للمستثمر الجديد من اليوم الأول للمشروع، وحتى تنفيذ كامل مراحل المشروع وبداية العمل الإنتاجي او الخدمي .

واكد كمال على ان الشركة تولي موضوع السلامة العامة والاستجابة الطارئة للحوادث أهمية قصوى في كافة الشركات التي تعمل في منطقتها حيث تقوم كل شركة صناعية تعمل في مجال التخزين بتعيين كادر سلامة عامة مختصين على كفاءة عالية في الاختصاص بحيث تضم كل شركة أجهزة انذار مبكرة في كافة مرافقها لمراقبة أي اشتعال لا سمح الله في أي موقع كما توفر كل شركة اطفائيات مناسبة ووفق مواصفات عالية قادرة على اخماد الحرائق عند اشتعالها مباشرة إضافة الى مجاورة محطة للدفاع المدني للمشروع موضحا ان لدى الشركة إجراءات امنية متكاملة خلال عمليات الدخول والخروج الى الموقع من قبل السيارات والافراد ووجود ساحة معاينة جمركية داخل الموقع تضم كافة الجهات المعنية .

ويشار إلى أن الشركة الوطنية العقارية الأردنية تأسست عام 2006 كشركة مساهمة برأسمال مسجل قدره (37 مليون دولار تقريبا)، وتدار الشركة من قبل مجلس إدارة يمثل مساهمي الشركة الوطنية العقارية/ الكويت بنسبة 70 %، وشركة تطوير العقبة الذراع التطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بنسبة 30% .

وتعمل الشركة الوطنية العقارية الأردنية في مجال الاستثمار اللوجستي عن طريق تأجير الأراضي المطورة و المستودعات و المباني الصناعية و المكاتب في منطقة استراتيجية على الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة تمتاز بقربها من الموانئ كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى