الشاشة الرئيسيةمحليات

التربية توضح حقيقة التوجه لخصخصة التعليم في المدارس

الغواص نيوز _ أوضحت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نجوى قبيلات، حقيقة التوجه لخصخصة التعليم في المدارس.

وقالت قبيلات في منشور لها عبر فيسبوك، ” الدستور الأردني كفل مجانية التعليم لأبنائنا ولا يجرؤ أحد على المساس بهذا الحق المقدس،ولكن هذا الحق يجب أن يكون بما يليق بهم،من اهتمام بالبيئة المدرسية لتكون آمنة ومحفزة للتعلم،لذا؛ذهبت وزارة التربية والتعليم بخطتها الاستراتيجية 2018 – 2022 للتخطيط لبناء 60 مدرسة سنويا للاستغناء عن 808 مدارس تعمل بنظام الفترتين و773 مدرسة ببناء مستأجر وتأمين المدارس للأعداد الجديدة من الطلبة نتيجة النمو الطبيعي في السكان”.

وأضافت قبيلات : ” تُطرح عطاءات الأبنية المدرسية وفق مخصصات مالية مرصودة لهذه الغاية في موازنة الوزارة وبمنح خارجية ووقف تعليمي،وأسلوب الشراكة مع القطاع الخاص هو أحد الاساليب التي تستخدمها الوزارة لتأمين ابنية مدرسية وفق المواصفات العالمية وبإشراف من وزارة التربية والتعليم”.

وبينت ” فيما يتعلق بالتصريح الأخير الشراكة مع المستثمر فإن الشراكة تقتصر على البناء والصيانة والحراسة والتنظيف خدمة مقابل أجر من الحكومة لتوفير البيئة التعليمية الملائمة للطلبة ، ولا يتحمل المواطن أية رسوم في هذه المدارس “.( الدستور)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى