الشاشة الرئيسيةفكر وثقافة

مواهب بلا حدود تنتدي حول مشروع تحدي القراءة العربي

الغواص نيوز

نفذت جمعية ملتقى مواهب بلا حدود الثقافية التابعة لوزارة الثقافة / مديرية ثقافة العقبة وبالتشارك مع مديرية التربية والتعليم وهيئة شباب كلنا الاردن في العقبة الورشة الاولى من نوعها ، والتي جمعت الأطفال ومشرفي تحدي القراءة العربي والاهالي ، لتوضيح اهمية القراءة وكيفية التحضير والاستعداد لهذه المسابقة بالإضافة إلى دور الأسرة في متابعة الأطفال ومساعدتهم في اختيار الكتب المناسبة .
وقال المدرب الاستاذ الأديب والكاتب المسرحي يوسف البري أن الورشة هدفت إلى جمع الاهالي مع الطلاب المشاركين في المسابقة لتوضيح الدور الذي يقع على عاتق كافة الاطراف لمساعدة الطفل وتشجيعه على القراءة واكسابه مهارات فن الكلام والارتجال والقدرة على الحوار .
من جانبها، أوضحت منسقة مسابقة تحدي القراءة العربي في مديرية التربية والتعليم في العقبة اعتدال الخوالدة أن المشروع يسعى إلى زيادة الوعي بأهمية القراءة لدى الطلبة ، وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد وتوسيع المدارك، وتحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلبة لزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة.
وقال مدير ثقافة العقبة طارق البدور الذي افتتح الورشة ان مثل هذه الورشات و التشاركية مابين الجهات المعنية تساعد على تعزيز الوعي الثقافي لدى الطلبه منذ صغرهم وزيادة اهمية القراءة وتوسيع آفاق تفكيرهم منوها الى ان أبواب مكتبة مديرية الثقافة مفتوحة للجميع من اجل الاستفادة من كتبها المنوعة .
بدورها قالت رئيسة جمعية ملتقى مواهب بلا حدود الثقافية مي القطامين ان الجمعية تسعى لتحقيق الاهداف التي اسست من اجلها ومن ضمنها تعزيز الثقة في نفسية الطفل و تزويده بالمعارف الحياتية بعيدا عن المنهاج الدراسي لخلق اجيال فعالة تؤمن برسالتها وهويتها وتنحاز الى لغتها الام التي تشكل حاضنة فكرها وابداعها.

يشار إلى أن مشروع تحدي القراءة العربي هو أحد المبادرات الثقافية لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي يشجع فيها على القراءة وتعزيز المخزون المعرفي واللغوي، وتوظيف المعارف المقروءة في الحياة العملية وهي مسابقة متاحة لكافة الطلبة في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى