الشاشة الرئيسيةمقالات

“شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية» ركيزة الأداء الإيجابي للموانئ الاردنية

كتب-رياض القطامين

تفرد شركة ميناء العقبة للخدمات حضورا لافتا متذ تاسيسها في دعم وتيرة الاقتصاد الوطني نظرا لجودة وطبيعة وخصوصية الخدمات التي تقدمه للسفن القاصدة موانىء العقبة من مختلف أنحاء العالم.

وتتعزز اهمية شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية حينما نعلم ان النقل البحري يتحمل مسئولية نقل 90% من إجمالي حجم التجارة العالمية فهو بحق شريان الاقتصاد العالمي.

وبما أن “شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية” تتعامل مع موانئ تجارية فهي تشكل عنصراً رئيساً في رفع كفاءة عمليات النقل والشحن البحري بما ينعكس ايجابا على اقتصاديات الوطن واقتصاديات اخرى لدول محاورة ذات علاقة .

وتوفر شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية خدمات القطر والارشاد كاملة كما توفر كافة الخدمات الأخرى المساندة بجودة عالية وفعالة من خلال اسطولها المتكامل وكوادرها المؤهلة وإدارتها الرشيده.

ولم تتوقف شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية عن مواصلة التحديث والتطوير على التحسين المستمر لتعزيز تركيزها على توفير خدمات بحرية تسهم في تلبية احتياجات عملائها بشكل أفضل، ما جعل من منظومة الموانئ الأردنية هي الموانئ المفضلة لخطوط الشحن العالمية.

ولا يختلف اثنان على ان الخدمات المتطورة “لشرة ميناء العقبة للخدمات البحرية ” تدعم جهود الدولة الهادفة لضمان المرور الآمن لجميع السفن عبر الموانئ الاردنية في الوقت المناسب ما يسهم في تسريع عجلة الإصلاح الاقتصادي والتنموي.

وحتى ندرك اهمية الخدمات التي تقدمها شركة العقبة للخدمات البحرية لنا أن نتخيل ان النقل البحري في الموانىء بدون خدمات بحرية عندها سنكون عاجزين عن إنجاز كافة المعاملات التجارية سواء كانت تتعلق بمواد أولية أو غذائية أو منتجات مصنعة وهو ما يعني أن عجلة الاقتصادي والتنمية سوف تتوقف .
الخدمان البحرية تمكن الموانئ من لعب دورا رئيسا في تسهيل حركة البضائع وتخفيض اسعار النقل وفي دفع حركة التطور الاقتصادي و اللوجستي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى