الشاشة الرئيسيةمحليات

تحويل مساعدات لـ93 ألف شخص منذ بدء 2021

الغواص نيوز
أعلن وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، الخميس، تحويل مساعدات مالية إلى 93 ألف شخص منذ بداية العام الحالي.

وأضاف أنه “خلال الأسبوع المقبل سنستكمل 7 الاف أسرة لنكون أنهينا 100 ألف أسرة في منتصف الأسبوع المقبل ضمن برنامج تكافل 3” وذلك وفق حديثه لقناة المملكة.

وتبلغ قيمة دعم تكافل 3 مبلغ 100 مليون دينار، ويحق لكل أسرة مستحقة بين 78 دينار و272 دينارا، وفق المفلح.

الحكومة أعلنت الأربعاء، “زيادة أعداد الأسر المستفيدة من برنامج (تكافل 3) الموجّه للأسر المحتاجة التي تضررت من جائحة كورونا، خصوصاً أُسر عمّال المياومة، من خلال صندوق المعونة الوطنية بواقع (60 ألف) أسرة إضافيّة خلال عام 2021، ليصبح إجمالي عدد الأسر المستفيدة من البرنامج قرابة 160 ألف أسرة”.

وفُتحت منصة لاستقبال طلبات الحصول على دعم من برنامج تكافل 3، استلمت المنصة 300 ألف – 350 ألف طلب، خضعوا للتدقيق من قبل 26 جهة حكومية، وجرى التأكد من خلال زيارات ميدانية، وفق وزير التنمية الاجتماعية.

“العدد المستحق للمساعدة 150 ألف أسرة … وهناك من تقدم بطلب ولا يستحق لوجود مردود مالي ومنازل وسيارات بطراز حديث وهناك من لديهم قصور”، وفق المفلح الذي أشار إلى أن 160 ألف – 170 ألف أسرة متقدمة لبرنامج “تكافل 3” تستحق الدعم.

وبشأن “توفير قسائم لشراء مواد غذائية خلال شهر رمضان للأسر رقيقة الحال، من خلال المؤسستين الاستهلاكيّتين (المدنيّة والعسكريّة)، وبواقع 285 ألف أسرة”، أوضح المفلح أن قيمة القسيمة 35 دينار وستوزع على 285 ألف أسرة في كافة أنحاء الأردن والبوادي والمخيمات الفلسطينية وأبناء الأردنيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى